أخبار وتقارير

تعز.. جرحى في اشتباكات مستمرة في التعزية لليوم الرابع

 يمنات – تعز – خاص

لليوم الرابع على التوالي تجددت المواجهات المسلحة في مديرية التعزية اليوم الاربعاء ما أدى إلى جرح شخصين أحدهما حالته خطرة .

وقالت مصادر محلية لـ "يمنات" ان الاشتباكات استمرت حتى اليوم بين مسلحين من منطقة الكربة واخرين من الصوفة في مفرق شرعب, واسفرت عن إصابة المواطن – رشاد سعيد فرحان 20 عاما.

وذكر شهود عيان أن المسلحين اعترضوا سيارة تابعة للهلال الأحمر في بير باشا وأمطروها بوابل من الرصاص أثناء عودتها بالمصاب.

وفي مديرية خدير خرجت مسيرة حاشدة صباح اليوم لتأييد قرار مدير عام المديرية والقاضي بتغيير مدير عام مكتب التربية بالمديرية واستبداله بشخصية أخرى.

وشارك المئات من مختلف مناطق المديرية في المسيرة و رفعت شعارات مؤيدة لعمليات الإصلاح بالمنطقة.

 كما طالب المتظاهرون مدير عام المديرية باتخاذ المزيد من القرارات ذات الصلة بإقالة بقية رموز الفساد في المديرية.

من جهة اخرى نفذ طلاب دار السلام للأيتام بتعز اعتصاما مفتوحا أمام مبنى الدار، وأغلقوا بوابة الدار رافضين الدخول ومانعين الإدارة الجديدة من مزاولة أعمالها.

وكان الطلاب الأيتام الذين يبلغ عددهم قرابة 70 يتيما قد أوضحوا في رسالة لهم إلى مدير مجمع دور رعاية وتأهيل الأيتام الأستاذ منير أحمد هائل مطالبهم متضمنة رحيل الإدارة الحالية وذلك بسبب قيام الإدارة الحالية بطرد عددا من طلاب الدار، وقيام المدير الحالي حسين فضة بتوجيه انتقادات وتهديدات قوية للأيتام بحسب ما جاء في الرسالة.

وطالب الأيتام منير أحمد هائل بتكليف إدارة جديدة تقوم على الاهتمام بالجانب التعليمي والعناية بالطلاب في المجال الصحي والغذائي وتأهيل الأيتام حتى إكمال دراستهم وحصولهم على فرص العمل –  كما جاء في الرسالة.

زر الذهاب إلى الأعلى